الورق والكرتون

الورق والكرتون

 شكل نجاح العبيكان في الطباعة البداية الحقيقة للاستثمار في مجال الطباعة والتغليف، فمع النجاح المتواصل لمطابع العبيكان خاضعت العبيكان مجال التغليف وتبوؤت مكانتها وسط مثيلاتها من الشركات العالمية.

 

واستكمالاً لتطوير قطاع التغليف انشأت شركة رفال للتجليد التي تقوم بإنتاج مجموعات كاملة من المفكرات الفاخرة والدفاتر المكتبية للشركات والمكتبات.

 

وتماشيا مع خطط التطوير العالمية التي تسير عليها العبيكان، دخلت المجموعة مجال تصنيع ورق وأسست العبيكان للصناعات الورقية لتصبح واحدة من كبريات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتخصصة في صناعة ورق الكرتون المقوى الدوبلكس.

 

واهتما من العبيكان بالبيئة المحلية انشأت شركة رفال للخدمات البيئية لتقوم على جمع وفرز النفايات الورقية المستهلكة في كافة أنحاء المملكة والمنطقة، ليتم بعد ذلك تزويد مصنع الورق بها كموادٍ خام ليعاد تدويرها.

 

بالإضافة إلى إنشاء شركة العبيكان أم دي إف في إسبانيا التي تقوم على تصميم، وإنتاج، وتوزيع الصناديق الخشبية المستخدمة في التغليف والمصنوعة من الألياف المتوسطة وقد وسجلت الشركة العديد من براءات الإختراع لصنعها صناديق من دون مسامير أو دبابيس أو غراء.